زيادة الرواتب في الإمارات قريبا

من المرجح أن ترتفع الرواتب في الإمارات بنسبة 4.5 في المائة في عام 2020 مع أعلى زيادة متوقعة في صناعات علوم الحياة بنسبة 4.6 في المائة ، وفقاً لاستطلاع أجرته شركة ميرسير الاستشارية العالمية ، يوم الأربعاء.

ن المرجح أن ترتفع الرواتب في الإمارات بنسبة 4.5 في المائة في عام 2020 مع أعلى زيادة متوقعة في صناعات علوم الحياة بنسبة 4.6 في المائة ، وفقاً لاستطلاع أجرته شركة ميرسير الاستشارية العالمية ، يوم الأربعاء.

في حين تختلف التوقعات بين صناعات محددة ، كشفت نتائج المسح أن أقوى دفعة من المحتمل أن تأتي من علوم الحياة وصناعات التكنولوجيا الفائقة.

تستمر صناعة الطاقة في رؤية بعض من أقل زيادة في الرواتب مع زيادة متوقعة قدرها 3.7 في المائة في عام 2020 ، مقارنة بزيادة قدرها 3.6 في المائة في عام 2019.

من الجدير بالذكر أن الشركات تقدم زيادات أعلى للمديرين التنفيذيين والمديرين مقارنةً بمستويات الموظفين الآخرين ، مما يشير إلى زيادة الاهتمام بمهارات القيادة.

«من المشجع للغاية أن نرى شريحة كبيرة من أرباب العمل في الإمارات العربية المتحدة يتطلعون إلى زيادة الرواتب في عام 2020. وهذا انعكاس لاقتصاد مرن ومتفائل. الإمارات تبحث باستمرار عن أساليب جديدة للتقدم وتطوير القوى العاملة بشكل أكبر. في بالإضافة إلى الزيادات السنوية في الراتب الأساسي ، تحرز الشركات الإماراتية تقدماً في مجال الحوافز طويلة الأجل «، قال تيد رفول ، قائد المنتجات المهنية ، مينا في ميرسر.

وأضاف قائلاً: «إن تقديم أحدث مزايا الموظفين المحسّنة في مركز دبي المالي العالمي ، على سبيل المثال ، سيساعد الشركات على جذب المواهب القيّمة اللازمة للنهوض بقطاعات مختلفة في المنطقة وتحويلها».

وقد تم الكشف عن أن معدل الدوران الطوعي قد ارتفع إلى أكثر من سبعة في المائة ، مما يدل على وجود سوق عمل أكثر نشاطًا.

وقال ميرسر إن الإمارات لديها واحدة من أدنى معدلات البطالة بين دول مجلس التعاون الخليجي.

وجد الاستطلاع أن النظرة العامة للتوظيف في الإمارات العربية المتحدة إيجابية أيضًا حيث يخطط 45 في المائة من المجيبين لزيادة عدد الموظفين ، ويتطلع 52 في المائة منهم إلى الاحتفاظ بعددهم في عام 2020.